الأسهم الأوروبية :

تداولت مؤشرات الأسهم الأوروبية في الغالب على انخفاض يوم الأربعاء ، باستثناء مؤشر FTSE البريطاني ، حيث انخفض مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.8٪ وتراجع مؤشر DAX الألماني أكثر من 1٪ إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام. كما انخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 4% وهو أدنى مستوى له منذ 7 أشهر وواصل مؤشر  IT40 الإيطالي انخافاضات بنسبة 11% منذ بداية عام 2022 أتى ذلك بسبب ازدياد المخاوف من مواجهات اكثر عنفا بين أوكرانيا وروسيا مع وصول قافلة عسكرية بطول 65 كيلومترًا عند أبواب كييف ومدن رئيسية أخرى تحت قصف عنيف ، مما أدى أيضًا إلى تأجيج احتمالات فرض عقوبات أكثر صرامة. كما يراقب المستثمرون بيانات التضخم الأولية في منطقة اليورو ، مع توقع وصول التضخم السنوي إلى مستوى قياسي جديد عند 5.4٪ في فبراير 

فيسبوك : 

تم تداول سهم الـ Facebook التابع للشركة الأم Meta بسعر 203.49$ أمريكياً يوم الثلاثاء الأول من مارس، بانخفاض 7.54$ أو 3.57 % منذ جلسة التداول السابقة، وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، خسر Meta 37%، بعد أن توقعت الشركة نمو إيرادات أضعف من المتوقع في الربع المقبل.

ألقت الشركة باللوم على تغييرات الخصوصية في نظام التشغيل IOS من Apple وتحديات الاقتصاد الكلي التي تؤثر على ميزانيات المعلنين.

وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، انخفض سعره بنسبة 21.43 %، حيث يرى محللون أنهُ من المتوقع مستقبلاً أن يتم تسعير Meta عند 204.93 بنهاية الربع الثاني من هذا العام.

النفط : أسعار النفط تقفز في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء, حققت أسعار خام برنت ارتفاعات لم نشهدها منذ 8 سنوات واصل ارتفاعه حتى 111 دولار كما لحقه خام غرب تكساس الوسيط إلى مستويات 110 دولار للبرميل الواحد وذلك جراء زيادة حدة التوترات الجيوسياسية بين أوكرانيا وروسيا

غدير ابراهيم

By غدير ابراهيم

مديرة ابحاث السوق والتطوير في شركة TNFX تعمل غدير في أسواق العملات الأجنبية منذ أكثر من ٨ أعوام حيث تدرجت في العديد من المناصب مع وسطاء تداول عالميين من خلال مقراتهم في دبي. شاركت غدير في العديد من المؤتمرات والمعارض الإقليمية المتخصصة في أسواق المال العالمية. حيث شاركت كمتحدث رئيسي في العديد من هذه المؤتمرات تناولت خلالها مجموعة متنوعة من العناوين التعليمية والتحليلية. بالإضافة إلى عقدها للعديد من الندوات التدريبية في دبي وقطر والعراق ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.