كيف أخطأت أنا والآخرون في فهم عام 2023؟

جيمس ماكينتوش

للاستثمار بحكمة في عام 2024، يتعين علينا أن نقرر لماذا تحدى الاقتصاد التوقعات

من الجيد أن تتعلم من أخطائك، لكن الأفضل أن تتعلم من أخطاء الآخرين. كان أكبر خطأ ارتكبته في عام 2023 هو نفس خطأ أي شخص آخر: الإجماع على أن أسرع رفع لأسعار الفائدة منذ 40 عامًا من شأنه أن يؤدي إلى الركود. لم يفعلوا ذلك، ولكن لا يزال هناك خلاف عميق حول السبب، واتجاه محفظتك يعتمد على الإجابة.

وللتذكير، في هذا الوقت من عام 2022، كانت التنبؤات بالركود هي القاعدة – وفي بعض المقاييس أقوى مما كانت عليه في أي وقت مضى خارج الركود الفعلي. ولم أقتنع بالنماذج الاقتصادية، لأنها لم تهتم بتأثيرات الوباء على العرض والطلب. ولكنني اعتقدت أنه من غير المرجح أن يستمر ارتفاع الأسهم الناشئ، لأنه كان رهانا على انخفاض التضخم دون أن يتضرر الاقتصاد. ما مدى احتمالية ذلك؟ ليس جدا. إلا أنه حدث.

 من هو جيمس ماكينتوش هو كاتب صحفي في المجال الاقتصادي انضم جيمس ماكينتوش إلى وول ستريت جورنال في عام 2016، بعد ما يقرب من 20 عامًا في فاينانشيال تايمز، وكان آخر منصب له هو محرر الاستثمار.

تخرج من كلية سانت كاترين، أكسفورد، حيث حصل على شهادة من الدرجة الأولى في الفلسفة وعلم النفس. أمضى عامين آخرين في الجامعة في الدراسات العليا للفلسفة قبل دخول العالم الحقيقي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *