صندوق الاستثمارات يبدأ الاكتتاب في زيادة رأسمال “مبكو”

ستصبح ملكية الصندوق في رأس مال الشركة 23.08%

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق- “مبكو”، عن تحديد فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة لزيادة رأس المال مع وقف العمل بحقوق الأولوية.

وقالت “مبكو” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن بداية فترة الاكتتاب يوم 1 يناير 2024م حتى 3 يناير 2024م.

ويقتصر الاكتتاب على صندوق الاستثمارات العامة، كما هو منصوص عليه في نشرة الإصدار.

ويجوز للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تمديد فترة الطرح قبل انتهائها، إذا لم يكتمل الطرح في تاريخ انتهاء الطرح المحدد.

كانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت على طلب شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” لزيادة رأسمالها عن طريق طرح 19.99 مليون سهم مع وقف العمل بحق الأولوية البالغة قيمتها 629.99 مليون ريال.

وفي 1 أغسطس الماضي وقعت “مبكو” اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستقوم الشركة بزيادة رأس مالها من 666.7 مليون ريال إلى 866.7 مليون ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 19.9 مليون سهم عادي جديد تمثل 30% من رأس مال الشركة الحالي، بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

وقالت إنه سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق، بحيث تكون ملكية الصندوق في رأس مال الشركة 23.08% بعد زيادة رأس المال في مقابل إصدار الأسهم الجديدة، والتزم الصندوق بدفع مبلغ اكتتاب قدره 31.5 ريال لكل سهم جديد، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية والجمعية العامة غير العادية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *