تراجع ملموس في مطالبات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى

اخبار فوركس | اخبار وتحليلات فوركس | انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة يشير إلى سوق عمل قوي واستقرار اقتصادي على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

تراجع ملموس في مطالبات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى

انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها خلال ثمانية أشهر الأسبوع الماضي، حيث يواصل سوق العمل إظهار قوته في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة.
ذكرت وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية انخفضت بمقدار 20 ألفًا إلى 201 ألفًا للأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر. وهذا هو أدنى رقم منذ الأسبوع الأخير من شهر يناير.
يُنظر إلى طلبات مطالبات البطالة على أنها تمثل عدد حالات تسريح العمال في أسبوع معين. وانخفض المتوسط ​​المتحرك للمطالبات لأربعة أسابيع، وهو مقياس أقل تقلبًا، بمقدار 7750 إلى 217000.
على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي اختار ترك سعر الاقتراض القياسي وحده هذا الأسبوع، إلا أنه دخل العام الثاني من معركته للقضاء على التضخم المرتفع منذ أربعة عقود. وساعدت الزيادات الهائلة في أسعار الفائدة 11 مرة منذ مارس من العام الماضي في الحد من نمو الأسعار، لكن الاقتصاد وسوق العمل في الولايات المتحدة صمدا بشكل أفضل مما توقعه معظم الناس. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت الحكومة أن أصحاب العمل الأمريكيين أضافوا 187 ألف وظيفة في أغسطس. وعلى الرغم من ارتفاع معدل البطالة إلى 3.8%، إلا أنه لا يزال منخفضًا بالمقاييس التاريخية.
أضافت الشركات الأمريكية ما متوسطه نحو 236 ألف وظيفة شهريا هذا العام، بانخفاض عن موجة الوباء في العامين الماضيين، لكنه لا يزال رقما قويا. وأظهرت البيانات الحكومية الأخيرة أيضًا أن فرص العمل انخفضت إلى 8.8 مليون في يوليو، وهو أقل عدد منذ مارس 2021 وانخفاضًا من 9.2 مليون في يونيو. ومع ذلك، تظل هذه الأرقام قوية بشكل غير عادي بالنظر إلى أن فرص العمل الشهرية لم تتجاوز 8 ملايين قبل عام 2021
تحسن سوق العمل الأمريكي مع تراجع مطالبات البطالة

concept of economic

إلى جانب بعض عمليات تسريح العمال في وقت مبكر من هذا العام – معظمها في قطاع التكنولوجيا – تحاول الشركات الاحتفاظ بموظفيها.
كافحت العديد من الشركات لتجديد القوى العاملة لديها بعد خفض الوظائف أثناء الوباء، ومن المحتمل أن يعكس قدر كبير من التوظيف المستمر الجهود التي تبذلها الشركات للحاق بالمستويات المرتفعة من طلب المستهلكين التي ظهرت منذ الركود الوبائي.
بشكل عام، كان 1.66 مليون شخص يحصلون على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر، أي أقل بنحو 21000 شخص عن الأسبوع السابق.
مطالبات البطالة الأمريكية تنخفض إلى 201.000، وهو أدنى مستوى منذ يناير
انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ يناير الأسبوع الماضي، مما يشير إلى سوق عمل صحي يواصل دعم الاقتصاد.
انخفضت مطالبات البطالة الأولية بمقدار 20.000 إلى 201.000 في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر، لتعود إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من خمسة عقود، وفقًا لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس. وكان هذا الرقم أقل من جميع التقديرات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين.
غطت بيانات المطالبات الفترة التي قامت خلالها الحكومة بمسح المؤسسات التجارية لعنصر الرواتب غير الزراعية في تقرير التوظيف لشهر سبتمبر.
ومن غير المرجح أن يكون للإضراب تأثير على جداول الرواتب حيث أنه بدأ قرب نهاية أسبوع الاستطلاع. من المرجح أن العمال حصلوا على أجر ذلك الأسبوع.

انخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع
انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، لكنه قد ينتعش في الأسابيع المقبلة حيث يجبر الإضراب الجزئي الذي نظمته نقابة عمال السيارات المتحدة (UAW) شركات صناعة السيارات على تسريح العمال مؤقتًا بسبب نقص بعض المواد.
لا يزال سوق العمل ضيقًا، مع مطالبات في الحد الأدنى من نطاقها الذي يتراوح بين 194000 إلى 265000 لهذا العام.
أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء لكنه شدد موقفه المتشدد، مع توقع زيادة أخرى في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام وإبقاء السياسة النقدية أكثر صرامة حتى عام 2024 مما كان متوقعًا في السابق.
منذ مارس 2022، رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50%. صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للصحفيين يوم الأربعاء أن “سوق العمل لا يزال ضيقًا، لكن ظروف العرض والطلب تستمر في تحقيق توازن أفضل”. وقد تباطأ نمو الوظائف والفرص المتاحة.
أطلقت UAW الأسبوع الماضي ضربة مستهدفة ضد شركات Ford وGM وStellantis، مما أثر على مصنع تجميع واحد في كل شركة. وقد هددت بتوسيع نطاق التوقف عن العمل، والذي يشمل حتى الآن حوالي 12.700 فقط من أعضاء UAW المتضررين البالغ عددهم 146.000.
على الرغم من أن العمال المضربين ليسوا مؤهلين للحصول على إعانات البطالة، إلا أن الإضراب أدى إلى عرقلة سلسلة التوريد.
منحت شركة فورد يوم الجمعة الماضي إجازة لـ 600 عامل لم يشاركوا في الإضراب، بينما قالت جنرال موتورز إنها تتوقع وقف العمليات في مصنعها للسيارات في كانساس، مما سيؤثر على 2000 عامل. قالت شركة ستيلانتيس، الشركة الأم لشركة كرايسلر، إنها ستسرح مؤقتًا 68 موظفًا في ولاية أوهايو وتتوقع منح إجازة لـ 300 عامل آخر في ولاية إنديانا.
تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بمقدار 200 نقطة بعد الانخفاض المفاجئ في مطالبات البطالة
انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بمقدار 200 نقطة صباح الخميس، في حين انخفضت أيضًا العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك بشكل حاد، حيث تراجعت الأسواق العالمية على نطاق واسع بعد التحول في لهجة مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء . انخفضت مطالبات البطالة الأولية الصادرة عن وزارة العمل بشكل غير متوقع. تم بيع أسهم عملاقي التكنولوجيا Nvidia و Tesla في سوق الأسهم اليوم .
انخفضت المطالبات لأول مرة للحصول على إعانة البطالة بشكل مفاجئ إلى 201000. وكان من المتوقع أن ترتفع إلى 225.000 مطالبة مقابل 220.000 مطالبة في الأسبوع السابق.
وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر التصنيع الفيدرالي في فيلادلفيا إلى -13.5 في سبتمبر. وكان من المتوقع أن ينخفض ​​إلى 0.5، بانخفاض عن قراءة أغسطس 12.0. في وقت لاحق من الصباح، من المتوقع أن ترتفع مبيعات المنازل القائمة من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إلى 4.10 مليون في أغسطس، مقارنة بـ 4.07 مليون في يوليو.
انخفض سهم Broadcom ( AVGO ) بنسبة 7٪ تقريبًا بسبب التقارير التي تفيد بأن Alphabet ( GOOGL ) الشركة الأم لشركة Google تتطلع إلى إسقاط الشركة كمورد لرقائق الذكاء الاصطناعي في وقت مبكر من عام 2027. وارتفعت شركة Marvel Technology ( MRVL ) الموردة المنافسة لشركة Alphabet بنسبة 4٪ تقريبًا في التعاملات المبكرة. . وانخفضت أسهم ألفابت بنسبة 1.2% في وقت مبكر من يوم الخميس.
وانخفضت أسهم Darden بنسبة 1.3%، في حين انخفض سهم KBH بنسبة 3.6% في التعاملات المبكرة. أخيرًا، قفزت أسهم FedEx بنسبة 5٪ تقريبًا في تداول ما قبل السوق.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *