المسؤولون الماليون هناك يقين في الإفصاحات البيئية والاجتماعية والحوكمة تحسن من بيئة الاعمال

يمكن لقواعد الإفصاح البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الجديدة أن تكون “مذهلة”، مما يترك المديرين التنفيذيين الماليين لتحديد متطلبات إعداد التقارير حتى مع تزايد قائمة الأشياء المجهولة

أرادت الشركات أن يحقق عام 2023 اليقين بشأن الإفصاحات واللوائح المتعلقة بالاستدامة. لم يحصلوا عليه.

وبدلاً من ذلك، يواصلون انتظار مجموعة من القواعد الجديدة والمتطورة، بما في ذلك قاعدة الإفصاح عن المناخ من لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وتستعد العديد من الشركات الكبرى أيضًا للامتثال لاثنين من متطلبات الإبلاغ الجديدة المتعلقة بالمناخ من ولاية كاليفورنيا – مع التعامل مع مجموعة من اللوائح التنظيمية الأمريكية والدولية الجديدة والمحتملة.

قالت ماري أجوليا هولتزل، نائب الرئيس الأول للضرائب في مجموعة سيجنا: “مع وجود العديد من القواعد واللوائح المختلفة وعدم التقارب بين المعدين، فقد أصبح الأمر حقا بمثابة متاهة الذرة”. وقالت في مؤتمر عقد هذا الشهر في واشنطن العاصمة، إن عملاق التأمين الصحي في بلومفيلد بولاية كونيتيكت ينتظر بفارغ الصبر حكم هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وفي الوقت نفسه، تبحث سيجنا عن إجابات للأسئلة المتعلقة بقوانين كاليفورنيا وعلى الجبهة الدولية: “إننا نحاول معرفة ما يقصدونه بالمادية المزدوجة… وما زلت أعاني من ذلك”، كما قالت أجوليا هولتزل. في إشارة إلى القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي.

تتصارع مع المجهولين

ويشكل الوضع الضبابي للقواعد واللوائح التنظيمية تحديات أمام كبار المسؤولين الماليين وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين الماليين الذين يحاولون تحديد متطلبات إعداد التقارير بشأن القضايا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

تتصارع الشركات من جميع الأحجام مع أمور مجهولة، مثل ما يجب أن تكون عليه علاقة الشركة بكاليفورنيا لتندرج ضمن نطاق المتطلبات، وما إذا كانت الولايات الأخرى سيكون لها قواعدها الخاصة بشأن إعداد تقارير الاستدامة.

قال أجوليا هولتزل، الذي يشغل أيضًا منصب كبير مسؤولي المحاسبة العالمية في شركة Cigna، إن التقسيم الطبقي للقواعد المختلفة يمكن أن يكون مذهلًا. “وهذا يجعل من الصعب للغاية على الشركات أن تستجيب لكل هذه المتطلبات المختلفة.”

يقول المحامون إن ولاية كاليفورنيا أقرت في أكتوبر مجموعة جديدة من قوانين الكشف عن المعلومات في الولاية والتي من المقرر أن تؤثر على آلاف الشركات التي تمارس أعمالًا هناك، وهو ما كان بمثابة مفاجأة لبعض الشركات.

وبموجب إحدى اللوائح، يتعين على الشركات العامة والخاصة العاملة في الولاية والتي تزيد إيراداتها السنوية عن مليار دولار أن تكشف علنًا عن انبعاثات غازات الدفيئة الخاصة بها، بما في ذلك تلك الصادرة عن مورديها وعملائها. وعارضت مجموعات الصناعة الكشف عن ما يسمى بانبعاثات النطاق 3، قائلين إنه من الصعب قياسها بشكل موثوق، كما أن الإبلاغ عنها مكلف.

ليس من الواضح ما إذا كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات ستطلب من الشركات الإبلاغ عن هذه الانبعاثات.

وبموجب قاعدة كاليفورنيا الثانية، سيتعين على الشركات التي تزيد إيراداتها السنوية عن 500 مليون دولار أيضا أن تكشف عن المخاطر المالية المرتبطة بالمناخ. ومن الممكن أن يتم الطعن في القواعد، التي ستدخل حيز التنفيذ خلال السنوات القليلة المقبلة.

على المستوى الدولي، اعتمد الاتحاد الأوروبي هذا العام قواعد تتطلب الإفصاح عن الاستدامة من الشركات المدرجة في الاتحاد الأوروبي والشركات غير التابعة للاتحاد الأوروبي التي تمارس أعمالاً كبيرة في أوروبا.

التعامل مع الزخم التنظيمي

الزخم يتزايد فقط لمزيد من القواعد واللوائح. ويتوقع آبي رايش، الشريك في شركة المحاماة كيركلاند وإيليس، أن تتبع الولايات الأخرى ولاية كاليفورنيا بتشريعاتها الخاصة. وبالفعل، قدمت نيويورك هذا العام مشاريع قوانين تلزم بعض الشركات بالإبلاغ عن انبعاثاتها. وقال رايش: “تحتاج الشركات إلى التركيز على بناء إجراءات طلاقة الكربون والامتثال للمعلومات المناخية واستراتيجية المخاطر المناخية في عمليات أعمالها اليوم”.

يقول المحامون إن الشركات الصغيرة على وجه الخصوص من المرجح أن تكون أقل استعدادًا للامتثال للوائح ولاية كاليفورنيا بالإضافة إلى المتطلبات النامية أو الجديدة الأخرى من الشركات العامة الكبيرة التي كانت تستعد لقاعدة لجنة الأوراق المالية والبورصات التي لم تأت بعد.

وفي الوقت نفسه، قالت سوزان ماك كورماك، الشريكة في شركة موريسون للمحاماة، إن قادة الأعمال الذين لم يفكروا في الانبعاثات الصادرة عن الموردين والعملاء، كما هو الحال في شركات المطاعم، سيتعين عليهم إنفاق الكثير من المال لمواكبة المتطلبات. & فورستر. وقالت إنهم سيحتاجون إلى طرف ثالث مستقل لتقييم البيانات التي تتطلبها القواعد المختلفة والتوقيع عليها، وهو ما سيشكل دفعة كبيرة.

على سبيل المثال، تحاول الشركات تحديد ما إذا كان مشروعا القانونين اللذين وقعهما حاكم ولاية كاليفورنيا نيوسوم ليصبحا قانونًا ينطبق عليهما. وقالت: “ليس هناك الكثير من الإرشادات حتى الآن حول ما تعنيه العلاقة مع كاليفورنيا”.

الشركات الكبرى تعمل على مواكبة ذلك.

قامت شركة Cigna، مثل العديد من الشركات العامة، بتقديم تقارير طوعية عن المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة منذ عام 2014. حتى مع مرور ما يقرب من عقد من الزمن على إصدار تقرير سنوي للاستدامة، فإن الاستعداد للإفصاح عن المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في الإيداعات التنظيمية يعد بمثابة تعهد، حسبما قالت أجوليا هولتزل.

لسبب واحد، تغيرت ملكية التقرير.

تحسبًا لمطالبة هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بالإفصاحات من الشركات العامة، قامت شركة Cigna بتوزيع العمل بين فرق متعددة — حيث تمتلك الإستراتيجية القانونية، ويشرف الشؤون المالية على الامتثال، والضوابط والتحقق من البيانات، وتقوم موارد الأعمال بتجميع الوثيقة معًا.

وقد نظرت الشركة منذ ذلك الحين في ما هو جوهري، وكيفية إدارة جميع الوثائق ذات الصلة وتقييم المقاييس ذات الصلة لتحديد كيفية التحقق من صحتها ومراجعتها. ومع ذلك، وفقا لأجوجليا هولتزل، فإن شركة Cigna لا تزال على بعد حوالي 12 إلى 18 شهرا من الاستعداد لتوظيف شركة محاسبة للقيام بمراجعة ضمان محدودة، والتي من المتوقع أن تتطلبها قواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات.

تتوقع شركة منصة التعاون Zoom Video Communications، ومقرها في سان خوسيه، كاليفورنيا، أن تقاريرها الحالية المتوافقة مع قواعد الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ستوفر أساسًا لمتطلبات كاليفورنيا.

وقالت المديرة المالية كيلي ستيكيلبيرج عن متطلبات كاليفورنيا: “نحن مرتاحون لأن ما رأيناه حتى الآن، يتماشى مع المتطلبات العالمية التي نراها في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”. “سنواصل التعلم بينما نمضي قدمًا… لكنني أشعر بالامتنان في هذه اللحظة لأننا كنا نعمل على هذا الأمر لبعض الوقت، لذلك لم نبدأ بشكل ثابت.”

ويقول المحامون إنه في الوقت الذي تعمل فيه الشركات على الامتثال للمتطلبات المختلفة، فإنها قد تواجه مخاطر قانونية من الغرامات إلى الدعاوى القضائية المتعلقة بالإفصاحات. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص عندما تتحرك الشركات بسرعة للامتثال، كما هو الحال في الاستجابة لمتطلبات كاليفورنيا. تندرج عمليات الكشف عن النطاق 3 بموجب قوانين ولاية كاليفورنيا وقاعدة هيئة الأوراق المالية والبورصات المقترحة ضمن الملاذات الآمنة التي تحمي الشركات من التزامات معينة.

لكن هذا لا ينطبق على الإفصاحات الأخرى، كما قال رايش من كيركلاند وإيليس. “في أي وقت يطلب منك المزيد من الإفصاح، يكون لديك المزيد من التزامات الامتثال وتفتح نفسك لمزيد من التدقيق والمزيد من المخاطر القانونية، والمزيد من مخاطر التقاضي، فيما يتعلق بالمعلومات التي تنشرها.”

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *